U3F1ZWV6ZTE2MzE0MDI5NDVfQWN0aXZhdGlvbjE4NDgxNTQ4MjE5
recent
أخبار ساخنة

طريقة وخطوات زراعة شجرة المانجو من البذرة في المنزل - خطوة بخطوة

زورنا الكرام ادعوكم لنتعرف معا علي كيفية و طريقة و خطوات زراعة شجرة المانجو من البذرة في البيت خطوة بخطوة بكل سهولة ويمكن اى شخص القيام بذلك وتعتبر هذه مبادرة للجميع للمشاركة في استغلال اي مساحة في البيت لزراعة جميع انواع النباتات و الاشجار للاستفادة المادية و المعنوية و الجمالية 
هيا بنا نستعرض الخطوات معا


 
-- خطوات زراعة المانجو من البذور علشات الناس تعمل شجر مانجة وتشارك معانا فى مبادرتنا --
1- بعد أكل ثمار المانجو مباشرة ضع البذور فى ماء نظيف لمدة 5 ايام والبذور التى تعوم فى الماء تخلص منها .
2- أخرج البذور من الماء ثم أكسر القشرة الخشبية الصلبة وأخرج النواة منها برفق , مثل الصورة



3- ضع النواة فى قطعة قماش نظيفة مبللة بالماء .
4- ضع القماشة فى علبة بلاستك أو كيس بلاستك وأغلق العلبة أو الكيس .
5- قمع بفتح العلبة بعد أسبوع وأغسل النوى فى ماء نظيف وأغسل القماشة ثم أتركها لمدة اسبوع أخر حتى يتم الأنبات ويخرج المجموع الجذرى .
6- خذ النواة المستنبتة وأزرعها فى قصرية او كيس بلاستك .ودي صورتها بعد ما اتزرعت في قصرية


mango-egycaffe.com-1

7- لا تنسى أن تثقب القصرية او الكيس من أسفل لخروج الماء الزائد بعد الرى .
8- أترك القصرية أو الكيس فى الشمس إلى أن يظهر المجموع الخضرى بعد 10 ايام .
9- الأن انت عندك شجرة مانجو من النواة التى كانت تلقى فى الفمامة .
يمكنكم وضعها علي سطح المنزل لفترة ثم نقلها الي التربة

ملحوظة - بالنسبة للري
تسقى بماء مرتين فى الاسبوع وبس كدة وهى بتستحمل الشمس
شاركنا الحلم ببلاش
ازرع شجرة * تطرح بكرة * يعم الخير * ثواب فى الاخرة وصداقه جاريه لك
وتخفض التلوث وتطعم المحتاج
ازرعها وحاول الاهتمام بها على قدر استطاعتك واترك الباقى على الله
شكرا لكل من ساهم بالنشر وسيساهم معانا بزرع المانجو وان شاء الله تعالى سازرع 100 شجرة قبل نهايه الموسم واتمنى من الجميع المساهمه واللى هيساهم يقول حتى يشجع الباقى ويقول تقريبا العدد اللى ان شاء الله سيحاول الوصول له
 --- 
للعلم ( تعريف بالمانجو )
 المانجو تعتبر واحدةً من أنواع الفواكه ذات الطعم الحلو، وتزرع في المناطق الاستوائيّة والشبة استوائيّة، الهند، وباكستان، والفلبين، وبنغلادش، ويصل طول الشجرة الواحدة منها ما بين 35 إلى 40 متر تقريباً، وتمتدّ جذورها في الأرض إلى نحو ستة أمتار لتكون واحدةً من الأشجار المعمرة، والثمر منها يختلف عن بعضها البعض بالحجم واللون، وتوجد بألون الأصفر، والبرتقاليّ، والأحمر، والأخضر، و لهذه الثمار فوائد كبيرة.
فوائد المانجو 
 الوقاية من السرطان: تحتوي على المواد المضادة للأكسدة كالكيرسيتين، والفيسيتين، والأستراجالين، وisoquercitrin، ومهمّة هذه المواد حماية الجسم من المواد المسببة لسرطان القولون، والثدي، والدم، والبروستات. 
تقلل من مستوى الكولسترول في الدم؛ بسبب وجود فيتامين ج بنسبة عاليّة مع البكتبن، والألياف، كما أنّها غنيّة بالبوتاسيوم الذي يعتبر عنصر هام من عناصر الخليّة التي تساعد على التحكّم في معدل ضربات القلب وضغط الدم. 
تطهير الجلد: يعمل على تنشيط المسامات، وتساهم في نضارة الوجه، وهو يمكن استخدامه على أيّ نوع من الجلود دون أيّ مضاعفات، وتقوم بعلاج المسامات التي تسبب حبّ الشباب، ويكون ذلك بوضع شريحة رقيقة من المانجو لمدّة تتراوح من 10 دقائق وحتى 15 دقيقة، ثم تزال ويغسل الجسم جيداً. 
تخسيس الوزن: يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمواد المغذية التي تساعد الجسم على اكتماله، وفي نفس الوقت تقوم بحرق السعرات الحراريّة الإضافيّة التي يحصل عليها جسم الإنسان. 
مقويّة للرغبة الجنسيّة: تحتوي هذه الفاكهة على خواص التنشيط الجنسيّ وتعرف أيضاً بفاكهة الحبّ، وتحتوي على فيتامين هـ الذي يساعد على تنظيم الهرمونات الجنسية ويعزّز الدافع الجنسي.
قوة للعين: غنيّة بفيتامين أ، حيث أنّ كوب واحد من شرائح المانجو يعطي 25% من الحاجة اليوميّة لهذا الفيتامين، الذي يعزز قوة العين، كما أنّه يحارب جفاف العين، ومقاوم لمرض العمى الليليّ. 
يساعد على الهضم: يحتوي على الانزيمات التي تساعد في تحطيم البروتين. 
يقي من السكتة الدماغيّة: عند تناول عصير المانجو مع قليل من الماء، وملعقة كبيرة من السكّر أو العسل، يعطي برودة جيدة، وبالتالي يحمي الجسم من حرارة الصيف الحارقة والتي تسبب سكتة دماغيّة. 
يقوي المناعة: يحتوي على سلسلة جيدة من الفيتامين ك و25 نوع مختلف من الكاروتينات التي تحافظ على صحة الجسم المناعيّ. 
مقوية للذاكرة: تعتبر الفاكهة غنيّة بمواد الجلوتامين الحمضية المهمّة لزيادة التركيز. مهمّة للنساء: تعتبر الحلّ الطبيعيّ للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم، وتزيد مستوى الحديد والكالسيوم في الجسم. 
فوائد أخرى: يقلل حصى الكلى، ومنشّط للمعدة.
 
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة